أفضل 3 مواقع مجانية لتنزيل الفيديو

إن معظم مستخدمي الإنترنت والوسائط المتعددة الباحثين عن معلومات معينة يفضلون تلقيها عن طريق مشاهدة الفيديو، أي باستخدام وسيطي الصوت والصورة المتحركة، حيث أثبتت معظم الدراسات قدرة هذه الوسيلة على تعزيز الفهم والاستيعاب لدى الإنسان مقارنةً بالوسائل التي تقتصر على النص أو الصوت فقط، وعلى الرغم من هذه القدرة التي يتميز بها الفيديو إلا أن تعلمك لمهارة معينة مثلاً عن طريق الفيديو يحتاج لتكرار مشاهدته واسترجاعه أكثر من مرة، أو ربما يكون الفيديو الذي ترغب بمشاهدته ترفيهي لمسلسل أو فيلم ترغب في الاحتفاظ به على جهازك لمشاهدته لاحقاً دون الاتصال بالإنترنت، وعليه نقدم لك في هذا المقال أفضل وأسهل ثلاث مواقع لتحميل الفيديوهات مجاناً دون الحاجة لتثبيت برامج وتطبيقات التحميل التي قد يكون استخدامها صعباً في بعض الأحيان.

موقع savefrom:

يعد أقدم المواقع في هذا المجال وأكثرها سهولة، يضمن لكَ تنزيل الفيديوهات من أكثر من 16 عشر موقعاً مشهوراً، في مقدمتها جميع مواقع التواصل الاجتماعي، بالإضافة لعدد كبير من مكتبات الفيديوهات الرقمية على الويب.

يعمل الموقع على تنزيل معظم الملفات بصيغة أساسية هي MP4، بالإضافة لإمكانية تنزيل الأصوات والموسيقى بصيغة MP3، ويدعم لهذا الغرض منصة ساونكلاوند بشكل أساسي. وتتنوع جودة الملفات بين SD، HD، FullHD، 2K، 4K، كما تعتمد الدقة أيضاً على الجودة الأساسية للفيديو الذي يتم تحميله. ويتعامل هذا الموقع تقريباً مع معظم أنواع المتصفحات الشهيرة مثل جوجل كروم، وموزيلا فير فوكس، وسفاري، وأوبرا.

موقع 9xbuddy:

ويعد من أشهر مواقع تنزيل الفيديوهات وأسرعها، إذ يتيح لك تنزيل الفيديوهات من مواقع عديدة مثل يوتيوب، وﭭيميو، وفيسبوك، وتويتر، وديلموشن، وانستغرام، كما تم اختباره من قبلنا على عدد كبير من مواقع الويب المتخصصة في نشر الأفلام والمسلسلات.

يتيح الموقع للمستخدمين تحميل الفيديوهات بصيغ وأحجام عديدة، كأن تقوم بتحميل الصوت فقط بصيغة   MP3، أو تحميل الفيديو مع إخفاء الصوت، وبصيغ عديدة مثل MP4 وjpg وM4A. بالإضافة إلى وجود سجل للملفات التي تم تنزيلها، وغيرها من ميزات أخرى كتحديد لغة البحث من بين أكثر من 20 لغة، وتحديد محرك البحث الرئيسي لتصفح الفيديوهات من خلال الموقع نفسه.

موقع y2mate:

وهو من أشهر المواقع أيضاً ويتميز بسهولة الاستخدام، لكن على عكس الموقعين السابقين؛ يقتصر هذا الموقع على تحميل الفيديوهات من مواقع محدودة مثل يوتيوب وديلموشن وفيسبوك، لذا قد تواجهك بعض المشكلات في حال كان رابط الفيديو الذي تريد تحميله من مواقع أخرى مثل انستغرام.

من ناحية أخرى يتيح الموقع إمكانية تحميل ملفات الصوت فقط. ويدعم هذا الموقع صيغ عديدة مثل: (MP4, MP3, M4V, 3GP, WMV, FLV, MO) بالإضافة إلى تعدد خيارات الجودة والحجم للفيديو المراد تنزيله.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *