أفضل المواقع العربية للتقنية؛ تعرف عليها

لا يختلف اثنان على أهمية المواقع الإلكترونية في حياتنا، فقد أصبحت أولى مصادرنا في الحصول على المعلومات، ولأن التعامل مع هذه المواقع يتطلب مستوى معين من المعرفة باستخدام الإنترنت وأدواته؛ فقد ازدادت أهمية المعلومة التقنية التي تشرح للمستخدم وتساعده في كيفية استخدام هذه المواقع وما يشابهها من تطبيقات وتقنيات أخرى أفرزتها شبكة الإنترنت، ومن هنا سنقدم لك في هذا المقال مجموعة من أفضل المواقع العربية المتخصصة في المجالات التقنية، والتي سوف تساعدك في توسيع معرفتك التقنية واكتساب مهارات جديدة تفيدك في جميع جوانب حياتك.

البوابة العربية للأخبار التقنية:


يهدف الموقع إلى أن يكون المصدر الرسمي الأول للأخبار التقنية باللغة العربية، ذلك عبر تعزيز المحتوى العربي على الإنترنت الذي يهدف بدوره إلى المساهمة في توعية المستخدم العربي في هذا المجال. 

تعد البوابة العربية للأخبار التقنية من أكبر وأغنى المواقع العربية في المجال التقني، حيث يقدم محتوى متنوع من النصوص والصور والروابط التشعبية التي تشمل آخر مستحدثات التكنولوجيا من أجهزة، وبنى الإنترنت والأمن الإلكتروني، وعالم الكومبيوتر والبرامج والتطبيقات، بالإضافة إلى أخبار قطاع الأعمال والتكنولوجيا، ويفرد أبواباً خاصة لمستحدثات وسائل التواصل الاجتماعي، بالإضافة لاهتمامه بتكنولوجيا المعلومات من ذكاء اصطناعي ورؤى مستقبلية، وتتسع المجالات التي يغطيها الموقع، حيث يختص أيضاً بأخبار التجارة الإلكترونية وريادة الأعمال.

يتميز الموقع بتصميمه البسيط والواضح، إذ يمكنك الحصول منه على أهم المهارات والمعلومات التقنية التي تحتاجها، فإذا كنت تبحث عن مصدراً موثوقاً لإنجاز أعمالك أو لتعلم خبرات إلكترونية جديدة فلا تتردد أبداً في زيارته والاستفادة من محتواه الواسع.

المحترف:


 هي مدونة ضخمة تضم عدد كبير من المقالات وحلقات الفيديو المتسلسلة التي تتطرق إلى مواضيع التقنية القريبة من الشباب العربي، ويعد المحترف من المواقع المميزة والحاصلة على جوائز عدة، حيث تم تصنيفه ضمن أفضل 10 مدونات عربية حسب المركز الدولي للصحفيين ICFJ، كما يعتبر المصدر التقني الأول عربياً.

يضم مقالات متنوعة يمكنها أن تسهل عليك التعامل مع موضوعات عدة كالحماية وأنظمة التشغيل والمواقع والتقنيات المختلفة لأجهزة الحاسوب والهواتف المحمولة والشبكات.

عالم التقنية:


يقدم الموقع أخباراً ومقالات عن العالم التقني يسعى إلى تغطيتها بشكل آني بما في ذلك أخبار الشركات والتطبيقات، والشروحات التقنية، مستخدماً في هذه التغطية النصوص والصور والروابط التشعبية، ويتميز هذا الموقع بتقديم نسخة للصم يقوم من خلالها مترجم رسومي بشرح أي مقال في الموقع بعد وضع المؤشر عليه.

أبو عمر التقني:


 يقوم هذا الموقع ببث أخبار تقنية للعرب ويهدف أن تكون مناسبة لجميع أفراد هذا الجمهور، ذلك لدعم الثقافة التقنية لديه، وإبقاء مطلعاً على كل جديد في هذا المجال عربياً وعالمياً. 

يتنوع محتوى هذا الموقع بين أخبار التقنية والهواتف الذكية والمواقع الإلكترونية والتطبيقات وريادة الأعمال والتجارة الإلكترونية، بالإضافة للاهتمام بألعاب الفيديو والشروحات.

نقطة تقنية:


 هي مدونة تقنية تهتم بنشر كل جديد من شروحات وتطبيقات الهواتف الذكية أندرويد وآبل، ومراجعات تقنية عامة، كما تُلم بكل ما يخص التجارة الإلكترونية والشراء عبر الإنترنت. وتهدف إلى تقديم باقة ثقافية للقارئ العربي حول كل ما يحتاج معرفته في عالم التكنولوجيا.

صدى التقنية:


حصل هذا الموقع على جائزة post by Imidos، ويهدف كالمواقع السابقة إلى إثراء المحتوى العربي على شبكة الإنترنت بمجموعة من الأخبار والمقالات المختصة بكل جديد في عالم التقنية والمعرفة، كما يركز على ما يفيد المستخدم العربي تحديداً، وينشر المقالات التقنية التي يحررها الكتاب المميزون، تنتمي إلى تصنيفات متنوعة تغطي أخبار هواتف اندرويد الذكية وتطبيقاتها، والحواسيب، والشبكات الاجتماعية، بالإضافة للتقنيات الملبوسة. كما يقدم الموقع نشرة صوتية ينشرها أسبوعياً وحوارات مع رواد الأعمال والتقنيين العرب.

أكوا ويب:


هو موقع تقني عربي ذو تصميم بسيط، يقدم مقالات عدة في مجالات مرتبطة بالتقنية، يستهدف من ذلك زيادة المخزون العربي من المحتوى التقني على شبكة الإنترنت، تتنوع موضوعاته ما بين الحيل التقنية، ومواضيع البرمجة، ومراجعات الأجهزة وملحقاتها، بالإضافة إلى التطبيقات والألعاب.

عرفني دوت كوم:


يختص هذا الموقع أيضاً في المحتوى التقني ويهدف إلى سد النقص في المعلومات التقنية على مستوى العالم العربي، ذلك عبر تقديم الحلول الذكية لمشاكل الكومبيوتر والإنترنت والبرامج، بالإضافة لتغطية آخر مستجدات الساحة التقنية عربياً وعالمياً في موضوعات متنوعة تشمل الهواتف والحواسيب وأنظمة تشغيلها، وغيرها من شروحات لأهم البرمجيات المستخدمة فيها، بالإضافة للمقالات المتنوعة عن عالم المواقع الإلكترونية.

حروف تقنية:


يتطلع الموقع إلى أن يكون مرجعاً رائداً في الويب العربي، ويسعى إلى تقديم معلومات قيمة وحصرية تتضمن الحلول والاستشارات التقنية الجديدة والمناسبة التي تساهم في تعزيز المعرفة التقنية لدى المستخدم العربي؛ عبر نشر مقالات ومعلومات تساعده في كافة مجالات حياته.

أراجيك:


 يقدم العديد من المحتويات المفيدة للشباب العربي، بما في ذلك قسماً شاملاً للمحتوى التقني مع أبسط الحيل التقنية لاستخدام التطبيقات والبرامج ونظم التشغيل والألعاب، بالإضافة إلى مراجعات الأجهزة ومقالات البرمجة والهاكرز المتخصص، كما يقدم متابعة مركزة لأهم الموضوعات التي تشغل العالم التقني وأحدث ما توصل إليه العالم من ابتكارات تكنولوجية هائلة. يضم أيضاً أقساماً أخرى للفن والتعليم وموسوعة ثقافية شاملة. 

يهدف المحتوى الذي يقدمه أراجيك إلى جعل الشباب العربي مثقفاً على كافة المستويات وبمحتوى عصري يناسب تطلعاته.

التقنية بلا حدود:


موقع تقني يختص بنشر الأخبار والمقالات التقنية، مستهدفاً أخبار ومراجعات الأجهزة وملحقاتها على وجه الخصوص، كالهواتف النقالة والأجهزة اللوحية والإكسسوارات والسماعات والكاميرات والشاشات. ذلك لمساعدة مستخدمي هذه الأجهزة في التعرف على مميزاتها وعيوبها وما يتصل بها من تقنيات متفرقة وإرشادات استخدامها، بالإضافة لأخبار وتصريحات الشركات المصنعة والمنتجة لهذه التقنيات وما يضج به العالم التقني من أخبار ساخنة.

إكسبلور بالعربي:

وأخيراً نذكرك أن موقعنا (إكسبلور بالعربي) أيضاً يقدم محتوى تقني يمكنك الاستفادة منه، فإذا كنت تبحث عن معلومات في التكنولوجيا والبيئة الرقمية، أو تسعى إلى إيجاد حلول للمشاكل التقنية التي تواجهك، أو تبحث عن أفضل المواقع وصفحات وسائل التواصل الاجتماعي فأنت في المكان المناسب، يمكنك إيجاد كل ما سبق في إكسبلور، بالإضافة إلى العديد من البرامج والتطبيقات والمقالات المتخصصة في تطوير الذات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *