خبراء في التسويق على انستغرام.. عليك متابعتهم

يحظى التسويق الإلكتروني اليوم بأهمية كبيرة لا يكاد ينافسه فيها أي مجال آخر، فأنت فعلياً لا تثق في أي منتج أو خدمة لا تُعرف عن نفسها عبر الإنترنت بشكل عام ومواقع التواصل الاجتماعي على وجه الخصوص، وعلى هذا الأساس يمكنك أن تتخيل مدى حاجة هذه الشركات والعلامات التجارية، وحتى أصحاب المشاريع المتوسطة والصغيرة للمسوق الإلكتروني الناجح.

قد تكون أنت مهتماً في التسويق أو لديك الرغبة في أن تصبح مسوقاً إلكترونياً محترفاً، لكنك قد تعتقد مثل الكثير من الناس أن التسويق لا يمكن إتقانه إلا إذا تعلمته أكاديمياً. 

في الحقيقة إن مجال التسويق يحظى باهتمام كبير على الشبكة، فالعديد من الدورات التسويقية المتاحة على الشبكة مجانية، ولحسن الحظ أن العديد من هذه الدورات يمنحك شهادة معتمدة في التسويق في نهاية الدورة التدريبية بما يمكنك من العمل على أساسها، وهذه الطريقة الأكثر رواجاً اليوم، أما الثانية فهي أن تقوم بتعلم أو توسيع معرفتك بالتسويق بالاعتماد على المعلومات المتاحة دون الانضمام لتلك الدورات وفي مقدمتها المعلومات التي يقدمها خبراء التسويق على حساباتهم في مواقع التواصل الاجتماعي، ولنساعدك في الوصول إلى هؤلاء الأشخاص اخترنا لك في هذا المقال 8 حسابات لأفضل خبراء التسويق الإلكتروني على انستغرام.

1- سهل مهدي:


يعتبر من أفضل حسابات الانستغرام التي قد تتابعها في مجال تسويق المحتوى الإلكتروني وريادة الأعمال، ويتمثل محتوى هذا الحساب في مقاطع الفيديو للخبير سهل مهدي يقدم فيها دروساً سريعة في موضوعات متنوعة تساعدك في البدء بمشروعك التجاري أو الرقمي وإدارته، كإدارة المتاجر الإلكترونية وأسس صناعة المحتوى، واستخدام المنصات الاجتماعية، والطرق الصحيحة لتحقيق الأرباح وغيرها الكثير من المواضيع التي تصحح مفاهيمك في التسويق الإلكتروني.

وسهل مهدي شريك (ماستري أكاديمي) المتخصصة في التدريب الإلكتروني ويقدم العديد من الدورات التدريبية في مجال التسويق الإلكتروني التي يمكنك الانضمام إليها عن بعد (أونلاين).

نظرية 30*30*30:

وضع سهل مهدي نظرية 30*30*30 بناءً على بحوث تطبيقية وتجارب عملية بالتعاون مع مجموعة من متابعيه التي تتضمن مجموعة من القواعد لتسويق المحتوى عبر انستغرام، ومفادها أن تقوم بضرب عدد متابعيك الحاليين ب 3 ليكون الناتج عددهم بعد شهر من الآن، مع العلم أن هذا العدد تقريبي قابل للزيادة أو النقصان، وتنطبق هذه النظرية على أصحاب المحتوى الهادف من الأشخاص وليس الشركات، ما يجعلها ملائمة لك إذا كنت تفكر في إنشاء مدونة على انستغرام.

  للمزيد عن نظرية 30*30*30 اضغط هنا

2- عيد المجيبل:


يحظى عيد المجيبل بشعبية واسعة بين الأشخاص المهتمين بالتسويق، فعند متابعتك لحسابه ستتلقى مجموعة كبيرة من النصائح التي يقدمها عبر الجرافيك والفيديو حول الطرق الفعالة لتسويق المحتوى الإلكتروني، والوصول بمشروعك إلى المستوى المطلوب من النجاح، عبر الإعداد الصحيح للمحتوى بأنواعه، بالإضافة للاستثمار الصحيح لمنصات التواصل الاجتماعي وغيرها من موضوعات مهمة في هذا المجال، كما يمكنك الانضمام إلى الدورات والبرامج التدريبية التي يقدمها المجيبل عن بعد (أونلاين).

3- ثابت حجازي:


هو أيضاً شريك في (ماستري أكاديمي) ومدرب في التسويق والمبيعات للشركات الصغيرة والمتوسطة، ويغطي في حسابة على انستغرام موضوعات كثيرة في عالم التسويق والأعمال باستخدام الجرافيك والفيديو، كما يمكنك أيضاً الانضمام إلى الدورات التدريبية ودبلوم التسويق الإلكتروني الذي يقدمه على الإنترنت اونلاين.

4- سائد يونس:


هو مدرب ومتحدث في التأثير والنجاح، هدفه مساعدتك في الوصول إلى جمهورك بطريقة سريعة خلال وقت قصير، من خلال النصائح والدروس التي يقدمها عبر حسابه في انستغرام، والتي تدور حول التسويق الإلكتروني، وتحديداً التسويق باستخدام وسائل التواصل الاجتماعي.

علاوة على ذلك يقدم لك سائد مجموعة من الكتب الخاصة بالتسويق الإلكتروني يمكنك الاستفادة منها بشكل كبير خصوصاً إذا كنت مبتدئاً، مثل كتاب “مشهور في 3 شهور” الذي يقدم استراتيجيات خاصة لتصبح مؤثراً مشهوراً على وسائل التواصل الاجتماعي وتجني أرباحاً مادية من هذا العمل، بالإضافة إلى كتابي “استراتيجيات العمل الحر على الإنترنت” و “أسرار النجاح على يوتيوب”.

  للحصول على الكتب السابقة اضغط هنا

5- سارة الرفاعي:


هي مدربة في التسويق الإلكتروني ومستشارة في تطوير العلامة التجارية وإطلاق الإعلانات، وتقدم سارة محتواها عبر الجرافيك والفيديوهات السريعة على انستغرام، والتي تساعدك فيها على بناء مشروعك التجاري والرقمي والوصول إلى جمهورك المستهدف من خلال فهم خوارزميات وسائل التواصل الاجتماعي بشكل أساسي.

6- مكرم كلاش:


هو مدرب متخصص في التسويق ومخرج فني يقدم نصائح لصناع المحتوى والمؤسسات لترويج محتواهم بشكل صحيح واحترافي ويركز على الجانب الفني المتعلق بدور التصميم في هذه العملية، كما يتناول  في كتابة “99 سراً عن انستغرام” أهمية الجانب التحريري في الكتابة لانستغرام وتجارب عملية لدراسة تفاعل خوارزميات انستغرام مع المحتوى المقدم.

7- محمد الحكيم:


متخصص في التسويق الإلكتروني وتصميم المواقع ويقدم لك دروساً متنوعة في تصميم وترويج المحتوى الرقمي عبر مختلف المنصات والشبكات، كما يمكنك أن تحصل منه على استشارة خاصة بتصميم موقعك أو محتواك الرقمي. ويتميز هذا الحساب بمحتواه الواضح والمنظم، ومنشوراته المصممة والمحررة ببساطة وإيجاز.

8- محمد عمار :


هو حساب متخصص في تسويق المحتوى على انستغرام، يقدم لك مجموعة من الدروس المتخصصة في هذا المجال، من نشر وتصوير وتصميم وترويج المحتوى، قام بتدريب ما يزيد على 3000 جهة لتطوير أعمالهم، كما يقدم الكثير من الدورات التدريبية المجانية في هذا المجال، يمكنك الانضمام إليها والتعرف على أسرار الانستغرام بشكل أكثر فعالية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *