تطبيق Pocket Sense لحماية هاتفك من السرقة

مع الانتشار الكبير للهواتف المحمولة وازدياد عدد مستخدميها بشكل هائل؛ أصبح من الطبيعي جداً أن يحتوي أي هاتف ذكي على بيانات خاصة بالمستخدم وحساسة من الممكن أن تؤدي معرفتها إلى اختراق خصوصيته، وتعرضه للتجسس أوالفضائح والابتزاز أو سرقة الأفكار والعديد من التبعات التي يمكن أن يخلفها وقوع هاتفك المحمول بيد الآخرين.

لحسن الحظ أن مطوري هذه الأجهزة عملوا على إنشاء العديد من البرمجيات التي تمنع السارق من الوصول لبياناتك في حال تمت سرقة هاتفك مثل BitLocker للأندرويد وiCloud لمستخدمي IOS. لكن أياً كانت هذه البرمجيات ناجحة وفعالة فلا أحد يتمنى أن يصل للمرحلة التي يُسرَق فيها هاتفه، ولأن درهم وقاية خيرٌ من قنطار علاج؛ أٌنشأت العديد من التطبيقات التي تساعدك في حماية هاتفك من السرقة وتحذيرك قبل وقوع الكارثة، ذلك عن طريق إنشاء أنظمة حساسة لعمليات الحركة والعبث بالهاتف تشبه التنبيه الذي يصدر في حال اقتراب أحد الأشخاص من سيارتك. وبين العديد من التطبيقات التي تقدم هذه الخدمة اخترنا لك تطبيق pocket sense الذي يتميز بالسهولة والفاعلية في أداء هذه الوظيفة، وقد قمنا باختباره وتجريبه من قبل إدارة الموقع.

هو تطبيق يقوم بتحذيرك في حال تمت محاولة سرقة هاتفك أو العبث به، الهدف من هذا التطبيق هو حماية هاتفك من اللصوص والنشالين أثناء تواجدك في الأماكن العامة أو الأماكن المزدحمة التي من السهل الوصول فيها إلى جيبك أو محفظتك؛ خصوصاً أنك غالباً ما ينصرف تركيزك وأنت في الخارج على أمور أخرى تنسى فيها الاهتمام بأغراضك الشخصية بما فيها الهاتف المحمول، أو ربما يصعب عى الجميع الانتباه لخفة يد السارق، ومع استخدام تطبيق pocket sense سيقوم هاتفك بإصدار تنبيه صوتي يحذرك ويفضح كل من يحاول سحب هاتفك أو العبث به.

  1. يمكنك تحديد الطريقة التي يتم بها إيقاف التنبيه، وهي إيقافه بعد فتح قفل الهاتف، وفي حال عدم تفعيل هذا الخيار، أو إذا كنت لا تستخدم رمزاً سرياً سيستمر المنبه حتى تقوم بتعديل الإعدادات.
  2. إمكانية تحديد نغمة الرنين للتنبيه الصادر، ويتيح لك التطبيق أربعة أصوات بالإضافة إلى خيار تخصيص النغمة التي تريدها من هاتفك.
  3. تحديد درجة الحساسية للحركة، ويتيح لك التطبيق ثلاث درجات (مرتفع، متوسط – منخفض).
  4. إمكانية تعديل مستوى الصوت وضبطه إما بالاعتماد على مستوى الصوت الذي تم إعداده في هاتفك؛ أو الرنين بأعلى صوت.
  5. إمكانية تفعيل أو إيقاف وضع اهتزاز الهاتف أثناء الرنين.
  6. الإشعار خلال الشحن وهذا لتنبيهك حتى تقوم بتفعيل حساس الشحن أثناء قيامك بوصل هاتفك على الشحن.

يتوافق هذا التطبيق مع الهواتف التي تستخدم نظام التشغيل أندرويد، وللأسف لا يتوفر التطبيق لمستخدمي IOS.

للحصول على التطبيق قم بتنزيله من متجر google play.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *